من نحن



تاريخ الشركة




تأسست المشروبات الوطنية عام 1998 بعد استثمار من رجال أعمال فلسطينيين، عملوا على نقل السوق الفلسطيني إلى مستوى اقتصادي جديد معتمد على الخبرات المحلية، يرفد الاقتصاد الوطني بعدما كان معتمدا على منتجات أجنبية.

ومنذ ذلك الحين، وبعد نجاح الشركة وتميّزها فيما تقدم من منتجات؛ توسعت الشركة في باقة منتجاتها، وأضافت إليها العديد من خطوط الإنتاج، فقد قامت المشروبات الوطنية بشراء المجموعة الفلسطينية للمشروبات الخفيفة في بداية عام 2005 وماركاتها من عصائر كابي، وفي عام 2006 قامت الشركة بشراء خط إنتاج مياه جريكو في أريحا.

وفي نهايات عام 2006 عيّنت المشروبات الوطنية مديرها العام الحالي عماد الهندي؛ بعدما كان شغل لسنوات؛ منصب مدير الإمداد والتزويد في الشركة.

المشروبات الوطنية وكوكاكولا العالمية

استطاعت المشروبات الوطنية كوكاكولا/ كابي؛ وعبر قدرة فريقها المتميز، أن تنال ثقة كبرى شركات المشروبات في العالم، فقد استحقت على ترخيص تصنيع وتعبئة وتوزيع منتجات شركة كوكاكولا العالمية وبذات المعايير والجودة والنظم الإدارية الفنية.

وقد نالت المشروبات الوطنية هذه الرخصة إبان انطلاقها عام 1998، لتمنح السوق الفلسطينية الفرصة في مواكبة التطور العام في الصناعة العالمية؛ لا سيما صناعة الأغذية والمشروبات منها.

وبذلك، وضعت المشروبات الوطنية اسم فلسطين على أعلى سلم الدول في أجندة هذه الشركة العالمية والمتفرعة إلى معظم دول العالم. وقد عملت هذه الشراكة، على فرصة إكساب المهارات الفلسطينية الفرصة للتعرف على أحدث أساليب الإدارة والأعمال والتجارة والتسويق والتصنيع في العالم، وتدويرها محليا.