من نحن



الإستمرارية

إعادة التدوير

التزمت شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي منذ تأسيسها باتباع الممارسات البيئية المثلى، وخاصة في اتباع الأساليب الحديثة في التعبئة والتغليف للحفاظ على معايير السلامة البيئية داخل مصانعها ومخازنها. وتحرص الشركة على التخلص من الزجاجات والعلب الفارغة من المشروبات الغازية والعصير والمياه المعدنية عبر مشاريع إعادة التدوير، حيث تقوم بتوزيعها على منظمات محلية تُعنى بحماية البيئة ليتم إعادة تدويرها واستخدامها في مشاريع خلاقة تفيد المجتمع المحلي.

كما دعمت الشركة مشروع "احمِ شجرة بتدويرك ورقة" والذي هدف إلى إعادة تدوير أكثر من 2000 طن من الورق بالتعاون مع مصنع محلي لتدوير الورق، حيث تم جمع الورق من المدارس والمطابع والجامعات وعدد من البنوك والمؤسسات الحكومية والخاصة.


تمكين السيدات

حرصت شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي على أن تكون المرأة جزء من نجاح الشركة حيث توظف السيدات في العديد من المناصب والمواقع الوظيفية في مصانعها المنتشرة بالمحافظات الفلسطينية. كما تحرص الشركة على دعم المرأة في عدة مجالات، ومنها دعم المشاريع النسوية للمساهمة في تمكين السيدات اقتصادياً، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة، لذا ساهمت الشركة في دعم ورش التدريب حول مهارات التسويق لتمكين السيدات من تسويق وتطوير مشاريعهن الصغيرة من المنزل، والمساعدة في خلق مصدر دخل مستدام لأولئك السيدات.

كما سعت الشركة إلى المشاركة في تدريب طالبات الجامعات ضمن مبادرة "أمواج الفرح" التي تنفذها مؤسسة إنجاز فلسطين بدعم من مؤسسة كوكاكولا العالمية، والتي تهدف إلى تدريب طلبة الجامعات على تخطيط وتنفيذ مشاريع خلاقة من أجل إحداث تغيير إيجابي في مجتمعاتهم. وبالإضافة إلى ذلك فقد دعمت الشركة الفرق النسوية لكرة القدم وكرة السلة في إطار دعم الرياضة النسوية. كذلك اهتمت الشركة بدعم صحة المرأة من خلال دعم توفير الأجهزة الطبية لاسيما الأجهزة الحديثة التي تسهم في الكشف المبكر عن سرطان الثدي.


دعم قطاع المياه

ضمن التزامها تجاه حماية البيئة الفلسطينية، حرصت شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي على اتباع أنظمة تقنية حديثة لترشيد المياه والتقليل من نسبة المياه العادمة الصناعية ومعالجة المياه الناتجة عن عملية الإنتاج داخل مصانعها الموزعة في عدد من المحافظات الفلسطينية، بحيث يمكن إعادة استخدامها في الزراعة تزويد المزارعين في القرى القريبة من مصانع الشركة بمياه نظيفة آمنة صالحة للري والزراعة. كما دعمت الشركة مشاريع لتشييد آبار زراعية وإمداد خطوط مياه زراعية في عدد من المناطق الريفية.

وساهمت الشركة في دعم مشروع لتشييد خزان مياه لتوفير مياه صالحة للشرب لإحدى التجمعات الريفية، بالإضافة إلى المساهمة في مشروع إنشاء محطة لتحلية المياه بالقرب من مخيم المغازي في قطاع غزة من أجل توفير مياه نظيفة صالحة للشرب لصالح اللاجئين الفلسطينيين في مخيم المغازي، حيث تم تنفيذ المشروع بالشراكة مع مؤسسة كوكاكولا العالمية وكوكاكولا الشرق الاوسط وشركة المشروبات الوطنية  ومؤسسة "ميرسي كوربس".